التسجيل لبرنامج المساعدات النقدية "حياة كريمة

التسجيل لبرنامج المساعدات النقدية "حياة كريمة

وزارة التنمية الاجتماعية تعلن بدء التسجيل لبرنامج المساعدات النقدية "حياة كريمة في مجتمع فلسطيني متماسك" للاسر الفقيرة في قطاع غزة

أعلنت اليوم وزارة التنمية الإجتماعية في قطاع غزة عن بدء التسجيل لبرنامج المساعدات النقدية "حياة كريمة في مجتمع فلسطيني متماسك" للأسر الفقيرة في قطاع غزة.

 

ويستهدف البرنامج الأسر الفلسطينية في قطاع غزة التي تقع تحت خط الفقر الشديد (ما نسبته 80% من الأسر المستفيدة) وكذلك الأسر التي تقع بين خطي الفقر الوطني والشديد (20% من الأسر المستفيدة) وعلى وجه التحديد الأسر التي تضم أشخاصاً من ذوي إعاقة، أو مسنين، أو أيتام، أو أصحاب الأمراض المزمنة أو أسراً ترأسها نساء والعاطلين عن العمل وذالك الخريجين أيضا حسب معايير خاصة .

عدد المستفيدين : ما يقارب (75.596) أسرة في قطاع غزة.
الميزانية الكلية : 135 مليون شيكل تصرف كل 3 شهور 
الجهات الممولة :  السلطة الفلسطينية بنسبة 53% 
                          الاتحاد الأوروبي بنسبة 44% 
                         البنك الدولي بنسبة بنسبة 3% 
 
ونوهت الوزارة أن ألية التسجيل للأسر الفقيرة في البرنامج من خلال تعبئة نموذج طلب المساعدة  من خلال فتح الرابط المرفق في الأسفل :

هدف البرنامج : التقليل من تأثير حدة الفقر وتحسين الظروف المعيشية للعائلات الفلسطينية الفقيرة وتعزيز قدرة الأسرة المستفيدة على سد احتياجاتها الأساسية.









التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل